القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

  تساقط الشعر مشكلة شائعة، ويمكن أن يكون سببها مجموعة متنوعة من العوامل. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر، فقد ترغب في التفكير في استخدام علاج تساقط الشعر العشبي. غالبا ما تكون العلاجات العشبية أكثر أمانا وأكثر فعالية من الأدوية الوصفة. هناك العديد من الأعشاب المختلفة التي يمكن استخدامها لعلاج تساقط الشعر، لذلك يجب عليك التشاور مع أخصائي في هذا المجال للعثور على أفضل علاج لك.

علاج تساقط الشعر,تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر نهائيا,علاج تساقط الشعر للرجال,علاج تساقط الشعر الوراثي,علاج تساقط الشعر بالاعشاب,علاج تساقط الشعر بعد الولادة,علاج تساقط الشعر نهائيا خلال اسبوع,لعلاج تساقط الشعر,افضل علاج لتساقط الشعر,علاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية,علاج تساقط الشعر عند النساء,علاج تساقط الشعر للنساء,تساقط الشعر وعلاجه,التخلص من تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر بالثوم,لتساقط الشعر,أسباب تساقط الشعر,علاج لتساقط الشعر


أسباب تساقط الشعر

 هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر بما في ذلك الحالات الوراثية الامراض وكذلك الاعراض الجانبية لتناول بعض الأدوية، اذا لاحظت سقوط شعرك بغزاره بعد ان كان في حاله جيده يجب عليك استشاره الطبيب  فورا، لكي يستطيع ان يحدد نوع المشكلة ويصف لك الدواء المناسب  لاستعاده شعرك لوضعه الطبيعي، كما يمكن ان يحدث تساقط الشعر لعده أسباب وفي مقدمتها السبب الوراثي  او لازمه النفسية والتوتر والقلق وكذلك بسبب تناول بعض الأدوية التي لها اعراض جانبيه لتساقط الشعر، وغالبا ما يتم التوقف عن التساقط بعد مرور عده اشهر.


منع تساقط الشعر

من الممكن ان يؤثر الاكل والشرب  على نمو شعرك، ويكون بسبب الكافيين والكحول اللذان يمنعان بصيلات الشعر من النمو كما انه تساعد نسبه الالياف  التي تتناولها والماء الذي تشربه  في زياده معدل نمو الشعر، لهذا فان النظام الغذائي المتوازن يساعد في تقويه وزياده كثافه الشعر ويمنعه من التساقط وكذلك في المحافظة على وزن جسمك و مستويات الطاقة ومستوى  الكروتوزول  الذي يفرزه جسمه، وينصح بتناول البروتينات  والخضر والفواكه واحماض اوميغا 3 الدهنية  وتناول الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي، وينصح  بنقع فروه الراس بالماء  قبل الغسل بالشامبو.

كيف ينمو شعرك مرة أخرى

 هناك عده طرق استعاده نمو شعرك من بينهم اخذ القليل   من زيت الحبه السوداء في راحت اليد وفرك فروه الراس جيدا مره واحده في اليوم. ويعتبر هذا من احسن العلاجات المستخدمة والمجربة خاصه اذا داومت عليه و القيام بذلك بانتظام، كذلك هناك طريقه أخرى باستخدام الحليب الرائب و الماء الدافئ تخلص ملعقتين كبيرتين   من الحليب الرائب  مع ملعقة صغيره من الماء الدافئ  يخلط جيدا ثم تدهن على فروه الراس ويغسل به الشعر وتسمى هذه العملية قناع الشعر حيث انه يحتوي هذا المركب على حمض اللاكتيك  الذي يساعد على التخلص من جفاف الشعر و يعد علاج جيد للشعر الخفيف، كذلك الشاي الأسود والشاي الأخضر هما ممتازا للتخلص من تساقط الشعر وتقويته.

علاج لتساقط الشعر

أستخدم أقنعة الشعر العضوية المصنوعة من الأعشاب للتخلص من مشاكل تساقط الشعر. 

زيت اللوز: يعتبر زيت اللوز من أفضل الأعشاب الطبيعية لتساقط الشعر لاحتوائه على فيتامين "إ" وهوزيت طبيعي يجعل شعرك ناعمًا ولامعًا. إذا قمت بوضع زيت اللوز على شعرك بشكل يومي ، فسوف يساعد ذلك في الحفاظ على فروة رأسك نظيفة ، وبالتالي حماية بصيلات شعرك من الأوساخ والتراكم.


علاج الأفوكادو وزيت جوز الهند

 يعمل زيت جوز الهند بشكل رائع في علاج تساقط الشعر. عند وضعه على الشعر فإنه يغلق فروة الرأس ويقوي جذع الشعر. عندما يتم خلط زيت جوز الهند مع الأفوكادو وهو مرطب طبيعي ومضاد للأكسدة  فإنه يزيد من نمو الشعر الجديد. يعزز هذا الزيت نمو الشعر وإعادة نمو شعر فروة الرأس.

 مكونات:

3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند + 2 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس

طريقة التحضير:

يُمزج المكوّنان في وعاء صغير. ضعي هذا الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. كرر هذا مرة واحدة كل يوم لمدة أسبوع ولاحظ الفرق.

 شطف الشعر بصودا الخبز

اخلطي صودا الخبز مع خل التفاح بكميات متساوية وضعيه على الشعر. اتركي هذا الخليط لمدة 15 دقيقة قبل شطفه


الخلاصة

هل تعانين من تساقط الشعر؟ هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على استعادة شعرك المفقود. كل ما عليك فعله هو اختيار الطريقة المثلى التي تتناسب مع شعرك ومع الحالة التي تسببت في سقوط شعرك.


تابعنا من هنا

author-img
رشا سيدة جزائرية مهتمة بالموضة و الجمال و الوصفات الطبيعية وكذلك المحافظة على لياقة الجسم ،وكل ما يفيد صحة السيدات مرحبا بكم معنا اتمنى ان تستفيدو من المحتوى المقدم منا لكم

تعليقات

التنقل السريع