القائمة الرئيسية

الصفحات

  دليل التطريز للمبتدئين

التطريز شكل فني موجود منذ قرون. عادة ما يتم التطريز إما بإبرة وخيط أو ماكينة خياطة ، على الرغم من أن العمل يمكن أن يتم يدويًا أيضًا. يمكن استخدام التطريز لتزيين الأقمشة أو تزيين الملابس أو إنشاء أعمال فنية أو لمجرد التسلية! يمكن خياطةها على الملابس للزينة أو للتعبير عن الذات ، ويمكن أن يكون لها معنى شخصي وراء التصميم ، أو يمكن أن تكون مجرد شيء تحب القيام به لأنه ممتع. التطريز شكل فني يسمح للناس بالتعبير عن أنفسهم بطرق مختلفة. ولكن كيف يمكنك أن تبدأ؟ تابع القراءة لمعرفة كل شيء عن التطريز



ما هو التطريز؟

التطريز ، الذي يُطلق عليه أحيانًا اسم الترقيع أو الإبرة ، هو فن تصميم وخياطة التصاميم الزخرفية على القماش. يتضمن عمل نقش على القماش باستخدام الإبر أو الخطافات ثم خياطةها في مكانها على القماش. يمكن استخدام التطريز بعدة طرق مختلفة. يمكن استخدامه لتزيين الملابس وتزيين العناصر مثل القبعات والحقائب أو حتى تحويل الصناديق الكرتونية إلى أعمال فنية جميلة. يمكن استخدامه أيضًا لتزيين منزلك أو إنشاء شيء ممتع لتزيين حفلة. تعلم التطريز عن طريق صياغة أنماط الخياطة: أنماط التطريز عن طريق ربط خيوط الأنماط والأنماط أساسيات التطريز: تستخدم عملية التطريز أربع أدوات رئيسية.

 

 

 

تاريخ التطريز

بينما كان الناس يقومون بالتطريز منذ ما قبل التاريخ  ، لم يتم تطوير التطريز كشكل فني حتى حوالي عام 1475 في الهند ، حيث تم استخدام  العقد المطابقة لأول مرة كأداة تعليمية للخياطة. من هناك ، تحرك العالم قدمًا في التطريز ، وتطوروا في النهاية إلى التصاميم التي نراها في العناصر المطرزة اليوم. مع وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من التصميمات المختلفة ، قد يكون من الصعب تحديد ما ترغب في تطريزه على ملابسك أو قماشك. دعنا نريك الطريقة الأسهل والأكثر شعبية والأعلى جودة لتعلم كيفية التطريز. أسهل طريقة لتعلم كيفية التطريز: دليل للتطريز للمبتدئين. تطريز 101 سيقدم هذا الدليل نظرة عامة على ما تحتاج إلى معرفته عن التطريز.

 

 

 

كيف تبدأ التطريز؟

لتبدأ ، عليك أن تقرر نوع التطريز الذي تريد القيام به. هناك الكثير من أنواع التطريز المختلفة المتاحة ، ولكل منها أنماطها وتطبيقاتها الخاصة. على سبيل المثال ، هناك رقع مطرزة يمكن إضافتها إلى بنطلون جينز ليفي ، أو تصميمات مبطنة يمكن استخدامها على السجاد ، أو تصاميم دانتيل مطرزة يمكن استخدامها كزينة لحجاب الزفاف. ولكن هناك أيضًا شيء يسمى التطريز الورقي لا يستخدم الخيط. والورق المستخدم يسمى التيل وهو مصنوع من نوع من الكتان شديد الامتصاص. ويمكن استخدامه أيضًا لتزيين الوسائد والأقمشة وأشياء أخرى. إذا قررت عمل تطريز على الورق ، يمكنك البدء بخياطة التصميمات على القماش وتحويلها إلى كتل من القماش.

 

 

 

أنواع التطريز

هناك العديد من أنواع التطريز المختلفة. لكننا قسمناها إلى ثلاث فئات: التطريز التقليدي ، والتطريز الحديث ، والتطريز بالغرز. التطريز التقليدي التطريز التقليدي هو أقدم أشكال التطريز ، ولا يزال أحد أشهر أشكال الفن. يستخدم التطريز التقليدي غرزًا تقليدية ، بما في ذلك صفوف من الإبرة المتقاطعة وخطوط متعرجة بسيطة وغيرها. فيما يلي بعض الغرز الشائعة للتطريز التقليدي: سلسلة مفردة منشار مزدوج السلسلة. لا يزال كما هو.

 


تطريز يدوي

الطريقة الأكثر وضوحًا للبدء هي شراء ادوات تطريز . يختار العديد من الأشخاص البدء في مشاريع أكبر لأنها أقل تعبا، ويمكنك دائمًا أن تأخذ واحدة على مراحل. ستجعلك العديد من أنماط التطريز تضع غرزة واحدة في كل مرة حتى تنتهي من تعليق حائط كبير أو قطعة زخرفية. هذا مختلف تمامًا عن الأشكال الفنية الأخرى مثل الرسم حيث تضع عدة طبقات على قماش واحد ويمكن أن تكون شديدة التباين ، أو تطريز يمكنك من خلاله استخدام مجموعة متنوعة من الألوان في نمط. تصميم المجوهرات إذا كنت ترغب في تصميم قطعة لنفسك يمكنك ارتداؤها كل يوم ، فقد ترغب في معرفة كيفية التطريز.

 

 


 

آلة التطريز

الجواب البسيط هو تعلم الخياطة أو التطريز على ماكينة الخياطة ، لكن بعض الناس لا يملكون الصبر للقيام بهذه الخطوة. هناك الكثير من أنماط الخياطة الرائعة المتاحة للماكثات بالمنزل الذين يرغبون في تعلم كيفية التطريز. حتى أن هناك برامج تتيح لك تصميم تصميمات التطريز الخاصة بك. يمكن أن يكون تعلم الخياطة والتطريز على ماكينة الخياطة تجربة رائعة ، وهناك الكثير من البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت التي توضح لك كيفية القيام بذلك. يمكن أن تكون الخياطة والتطريز مهارة كبيرة لديك ، وستفعل ذلك بالتأكيد

تريد معرفة كيفية استخدام ماكينة الخياطة عند البدء. بمجرد أن تبدأ في التطريز كمبتدئة عندما يتعلق الأمر بتعلم كيفية التطريز إذا كنت تريد أن تكون قادرًتا على صنع قطع إبداعية من الملابس لخطوط ملابسك المستقبلية.

 

 

 

أنماط ومشاريع مطرزة

يعد التصميم الشهير "غرزة واحدة" أحد الأساليب الأكثر شيوعًا لاستخدامها في مشاريع التطريز. يمكن صنع الزهور والكروم والزهور والمناظر الطبيعية المطرزة بهذا التصميم. هنا زهرة تطريز يمكن صنعها بهذا التصميم. تشمل أنماط التطريز الشائعة الأخرى الأشجار وزخارف عيد الميلاد وجوارب عيد الميلاد والقلوب والقلوب. يمكنك أيضًا إنشاء تصميماتك الخاصة إذا كنت مستوحى من شيء تراه. العثور على أنماط مجانية للتطريز هناك الكثير من أنماط التطريز المجانية المتاحة عبر الإنترنت ،

 

 

 

أفكار لآلة التطريز

التطريز طريقة رائعة لاختبار مهاراتك. إذا كنت ممن يحبون الخياطة على آلة ، فيمكنك حتى نقل مهاراتك إلى المستوى التالي والبدء في مشاريع التطريز الخاصة بك. فيما يلي بعض طرق التطريز: 1. طرز رقعة صغيرة. إذا كنت تشعر بالمغامرة حقًا ، فيمكنك تطريز بعض قطع الترقيع. هناك الكثير من التصحيحات المجانية على الويب. يمكنك طباعتها بنفسك أو اختيار أحد أنماط التطريز المجانية المتاحة عبر الإنترنت. هذه طريقة رائعة لاختبار مهاراتك وأن تكون مبدعًا. 2. تطريز وسادة. غطاء الوسادة طريقة رائعة لتجربة تطريز الإبرة بيدك ويمكن أن يكون أكثر إثارة للاهتمام من الرقعة! 3. اصنع ملصق زجاجة ماء مطرز.

 

 

 

أفكار للتطريز اليدوي على الملابس

يمكن أن يكون التطريز ممتعًا للغاية ، خاصةً إذا قمت بتحويله إلى حرفة شخصية. التطريز على النسيج والتطريز على القماش أفضل مكان للبدء هو النسيج نفسه. يمكن أن يكون البدء بالتطريز بالخيط أسهل لأنك لست مقيدًا بخط مستقيم. يمنحك التطريز على القماش مساحة أكبر للتعبير الإبداعي لأنه لا داعي للقلق بشأن الخطوط المستقيمة. الشاش والتريكو مواد جيدة تسمى قطع القماش الأكبر التي تريد صنعها "شاش" أو "دانتيل". بالنسبة لهؤلاء ، ما عليك سوى خياطة غرزة بسيطة على القماش باستخدام غرزة مستقيمة. يمكن أن يكون الشاش أيضًا مادة أكثر سمكًا (فكر في التول الكبير) ، لذا فإن الغرز أكثر سمكًا من إبرة الخياطة.

 



تابعنا من هنا

author-img
رشا سيدة جزائرية مهتمة بالموضة و الجمال و الوصفات الطبيعية وكذلك المحافظة على لياقة الجسم ،وكل ما يفيد صحة السيدات مرحبا بكم معنا اتمنى ان تستفيدو من المحتوى المقدم منا لكم

تعليقات

التنقل السريع