القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية علاج الأكزيما بالمكونات الطبيعية

كيفية علاج الأكزيما بالمكونات الطبيعية



الأكزيما هي حالة جلدية تسبب الحكة والاحمرار والجفاف. ينتج عن العديد من العوامل المختلفة بما في ذلك الحساسية لأشياء مثل وبر الحيوانات الأليفة والمواد الكيميائية في الصابون أو منظفات الغسيل أو فرط نشاط الجهاز المناعي. كما انه يوجد علاج الأكزيما بالاعشاب مجرب وفعال , تؤثر الأكزيما بشكل شائع على اليدين أو القدمين أو الركبتين أو الذراعين أو الرأس. فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية لعلاج الإكزيما. زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة التهيج. زيت العرعر له خصائص قابضة يمكن أن تساعد في التخلص من البقع الجافة والقشور كما أن لها خصائص مطهرة تساعد على محاربة البكتيريا والفطريات. يمكن استخدام زيت جوز الهند


ما هي الاكزيما؟

الأكزيما هي حالة جلدية تسبب الحكة والاحمرار والجفاف. ينتج عن العديد من العوامل المختلفة  بما في ذلك الحساسية لأشياء مثل وبر الحيوانات الأليفة ، والمواد الكيميائية في الصابون أو منظفات الغسيل ، أو فرط نشاط الجهاز المناعي. تؤثر الأكزيما بشكل شائع على اليدين أو القدمين أو الركبتين أو الذراعين أو الرأس. فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية لعلاج الإكزيما. زيت شجرة الشاي زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة التهيج. زيت العرعر له خصائص قابضة يمكن أن تساعد في التخلص من البقع الجافة والقشور كما أن لها خصائص مطهرة تساعد على محاربة البكتيريا والفطريات. يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب أو كمادة باردة.

مكونات زيت شجرة الشاي: ملعقتان صغيرتان من زيت شجرة الشاي. 6-8 قطرات من زيت العرعر التعليمات: اخلطي زيت شجرة الشاي وزيت العرعر في وعاء.


كيف تؤثر الإكزيما على حياتك؟

عادةً ما تتسبب الإكزيما في حدوث نوبات تهيج  مما يجعل التعامل معها أكثر صعوبة. لحسن الحظ  هناك العديد من العلاجات الطبيعية المختلفة التي يمكنك تجربتها ، وهذا هو السبب في أننا جمعنا أفضل النصائح لمساعدتك على تحسين حياتك. 


أهم النصائح لعلاج الإكزيما

البقاء رطبًا يمكن أن تسبب الإكزيما بقعًا حمراء وحكة قشورعلى جلدك. أسهل طريقة لعلاج الاعراض هي الحفاظ على رطوبة الجسم بشرب كمية كافية من الماء وتناول ما يكفي من الأطعمة الصحية. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ مهم بشكل خاص للتحكم في تقليل حدة الإكزيما. يساعد فيتامين أ على تنشيط نظام المناعة لديك ، والحفاظ على بشرتك ومفاصلك في حالة جيدة.


العلاجات الطبيعية لعلاج الإكزيما

زيت شجرة الشاي - زيت شجرة الشاي مضاد طبيعي للبكتيريا ومطهر ومضاد للالتهابات. يمكن أن يساعد في تقليل حكة واحمرار الأكزيما. يمكنك وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في المرطب لعلاج الإكزيما. دلكيه على بشرتك أو اغسليه بغسول صابون سائل معتدل. يعد زيت شجرة الشاي مضاد طبيعي للبكتيريا ومطهر ومضاد للالتهابات.

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة التهيج. زيت العرعر له خصائص قابضة يمكن أن تساعد في التخلص من البقع الجافة والقشور  كما أن لها خصائص مطهرة تساعد على محاربة البكتيريا والفطريات. يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي وكذلك للطبخ وكواقي شمسي موضعي. يحتوي زيت شجرة الشاي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات  ويمكن استخدامه لفروة الرأس الجافة والحكة وكذلك للمساعدة في تقليل القشرة على فروة الرأس والحواجب. زيت شجرة الشاي للتخفيف من الإكزيما:

1. اخلطي نصف كوب من زيت شجرة الشاي مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا.

 2. يوضع على المناطق المصابة عند الحاجة.

 3. اشطفها بالماء الفاتر بعد 30 دقيقة.



زيت العرعر

  له خصائص قابضة يمكن أن تساعد في التخلص من البقع الجافة والقشور كما أن لها خصائص مطهرة تساعد على محاربة البكتيريا والفطريات.

 يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب للحفاظ على ترطيب البشرة الجافة والمتشققة. الفلفل الحار له تأثير مهدئ على الجلد ويمكن أن يقلل من الحكة والاحمرار. القرفة مطهر رائع يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهابات. يمكن أن يساعد البرسيم الأحمر في التئام تقرحات الجلد ويعمل كمضاد للميكروبات. يمكن أن يساعد زيت إكليل الجبل في علاج الطفح الجلدي الناتج عن الأكزيما وله خصائص مضادة للالتهابات.

 



تابعنا من هنا

author-img
رشا سيدة جزائرية مهتمة بالموضة و الجمال و الوصفات الطبيعية وكذلك المحافظة على لياقة الجسم ،وكل ما يفيد صحة السيدات مرحبا بكم معنا اتمنى ان تستفيدو من المحتوى المقدم منا لكم

تعليقات

التنقل السريع