القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التمييز بين جودة القماش (Comment distinguer la qualité du tissu)

 كيفية التمييز بين جودة القماش(Comment distinguer la qualité du tissu)

قماش2021,جديد قماش2021,جديد القماش 2020,قماش,قماش فرو,قماش شتوي,#اناقة_وجمال #قماش #قماش_2021 جديد قماش 2021 جميلة وانيقة وراقية,قماش صالون,قطيفة 2021,قنادر 2021,عرايس 2021,جديد القماش,قماش بطاطين,دشاديش 2020,اسعار القماش,بواقى القماش,قنادر صيف 2021,قماش للصالونات,قنادر كتان 2021,محل تلمسان 2021,جولة في محل 2021,قنادر قطيفة 2021,قنادر عراسي 2021,قنادر الدار 2021,قنادر الصيف 2021,قنادر العيد 2021,جديد انواع القماش,خياطة القماش جديد

أول شيء يجب أن تعرفه هو وزن القماش. تصنف الأقمشة حسب الوزن ، فبعضها أثقل من البعض الآخر. تعتبر الأقمشة عالية الجودة أثقل وزناً لأنها مصنوعة من ألياف عالية الجودة تكون أكثر متانة وتدوم طويلاً.

 

 

 

ما هو وزن القماش؟

تختلف أوزان القماش باختلاف نوع القماش. يمكنك تقسيم وزن القماش إلى أربع فئات: ناعم ومتوسط ​​وثقيل وقطني. النسيج الناعم غالبًا ما يُصنف على أنه نايلون أو بوليستر أو حرير صناعي ، فإن مواد الأقمشة الناعمة خفيفة الوزن جدًا وممتصة للغاية. قد تراها مستخدمة في الأوشحة المنسوجة التي تشبه الخيش ومواد الشاش. غالبًا ما تكون غير مكلفة وشفافة جدًا ، لذا يمكن غسلها بسهولة دون أن تفقد شكلها. نسيج متوسط ​​تتشكل مواد النسيج المتوسطة عادةً في حبال أو صوف أو مزيج تكون مصنوعة من النايلون أو الحرير الصناعي أو القطن. يتشابه وزنها ومستويات الراحة معها مع خامات الأقمشة الناعمة ، لكنها أضخم قليلاً وتميل إلى أن تكون أكثر متانة. النسيج الثقيل تعتبر مواد النسيج الثقيل هي الأكثر متانة ولديها كمية متزايدة من الكتلة.

 

يعمل القياس بالبوصة دائمًا بشكل أفضل لأن القماش يكون أكثر حساسية عند قياس المقياس مقارنة بقياس بوصة واحدة. كلما كان المقياس أكبر ، كان القماش أكثر نعومة. تذكر أيضًا أن المقياس لا يساوي الوزن الفعلي. عادة ما تكون قاعدة جيدة للحفاظ على القماش أعلى من نصف رطل.

 

 

العلاقة بين وزن القماش وجودته

يشير وزن النسيج إلى كتلة القماش. سيكون النسيج الأقل جودة أثقل وهو مصنوع من ألياف مختلفة. لذلك ، سيكون أكثر سمكا. بعض الأقمشة الراقية الأكثر شهرة هي المخمل والصوف. الحرير والكشمير والموهير من المواد الموثوقة أيضًا. من ناحية أخرى ، يتم نسج أرخص الأقمشة بألياف أرخص مختلفة ، والتي لا تدوم طويلاً في كثير من الأحيان. للحصول على الأفضل ، يمكنك أن تطلب من تاجر الملابس الخاص بك تأكيد وزن النسيج ، حيث تتم طباعته في مكان ما عليه. يعد لون القماش أيضًا عاملاً مهمًا عندما تبحث عن شراء بدلة جديدة. تُلبس الألوان الداكنة أثناء النهار لأنها تساعد في الحماية من أشعة الشمس. من ناحية أخرى ، لا يتم استقبال الألوان الفاتحة بشكل جيد في حال كنت ترغب في ارتدائها في المساء.

 

 

 

كيف تعتني بملابسك

قبل أن تغسل ملابسك وتعتني بها ، عليك أن تعرف كيفية تنظيف ملابسك في المقام الأول. لست بحاجة إلى غسل ملابسك في كل مرة ترتديها ، فلماذا لا تكون كسولًا وتتجاهل الشطف من حين لآخر؟ يمكن أن يؤدي غسل الملابس بالشامبو إلى تجريد الزيوت الطبيعية منها وتجفيفها بشكل أسرع. بعد غسل وتجفيف ملابسك ، اتركها تجف في الهواء لبضع ساعات حتى تجف. عندما يتعلق الأمر بغسل الملابس ، لا تضعيها أبدًا في الغسالة بدون إضافة منعم الملابس. يمكن أن تتسبب هذه المنظفات في فقدان ملابسك بريقها وجعلها متيبسة. تميل خلطات القطن والمواد الطبيعية الأخرى إلى فقدان بريقها بسهولة أكبر ، لذا يمكنك استخدام منعم الأقمشة لمزيج القطن. الجانب السلبي هو أن منعمات الأقمشة ضارة بالبيئة.



تابعنا من هنا

author-img
رشا سيدة جزائرية مهتمة بالموضة و الجمال و الوصفات الطبيعية وكذلك المحافظة على لياقة الجسم ،وكل ما يفيد صحة السيدات مرحبا بكم معنا اتمنى ان تستفيدو من المحتوى المقدم منا لكم

تعليقات

التنقل السريع