القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية علاج آلام الظهر بالزنجبيل وزيت الزيتون

 كيفية علاج آلام الظهر بالزنجبيل وزيت الزيتون

علاج الام الظهر,الام الظهر,علاج الم الظهر,الام اسفل الظهر,الظهر,علاج آلام الظهر,الم الظهر,الم اسفل الظهر,علاج الام الظهر فى 10 دقائق,علاج,علاج الام اسفل الظهر عند النساء,افضل دواء لعلاج الام اسفل الظهر,آلام الظهر,علاج الم اسفل الظهر,آلام أسفل الظهر,علاج طبيعي للظهر,علاج الم الظهر الشديد,سبب الام اسفل الظهر,عضلات الظهر,علاج آلام أسفل الظهر,الام اسفل الظهر والبطن,الالام اسفل الظهر,علاج الالام الظهر,كيفية علاج الام الظهر

يمكن أن تتراوح آلام الظهر من شيء بسيط مثل إجهاد العضلات إلى كسر في العمود الفقري. من الصعب معرفة ما إذا كان ألم ظهرك خطيرًا أم أنه سيشفى من تلقاء نفسه ، ولكن يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك للحصول على المشورة والعلاج. وجدت دراسة حديثة أن الزنجبيل وزيت الزيتون يمكن أن يساعدا في تخفيف آلام الظهر المزمنة مثل الخلل الوظيفي القطني (ألم على طول العمود الفقري). وخلصت الدراسة إلى أن الزنجبيل وزيت الزيتون قد يساعدان في علاج آلام الظهر المزمنة. إليك بعض النصائح للمساعدة في تخفيف آلام ظهرك في المنزل.

 

 

 

تعرف على الأنواع المختلفة لآلام الظهر

قد يختلف ألم الظهر من انزعاج خفيف إلى نوبات كاملة. لتحديد ما إذا كان ألم ظهرك طفيفًا أم شديدًا ، من المهم فهم الأنواع المختلفة لآلام الظهر. آلام الظهر الطفيفة في معظم الأوقات ، يمكن علاج آلام الظهر البسيطة في المنزل. تشمل العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الظهر الخفيفة:

 • الثلج والحرارة

• الإيبوبروفين

 • الزنجبيل وزيت الزيتون

 • التدليك وتمدد العمود الفقري

آلام الظهر المعتدلة وتعد آلام الظهر مشكلة شائعة بين كبار السن وغالبًا ما تنجم عن حالات مثل تنكس العمود الفقري والفتق في الأقراص والأقراص المنتفخة. قد يستمر ألم الظهر المعتدل لأيام أو أسابيع أو شهور. في حالة آلام الظهر المعتدلة ، قم بزيارة طبيبك للحصول على التشخيص المناسب و العلاج. آلام الظهر الشديدة يمكن أن تحدث آلام الظهر الشديدة فجأة أو يمكن أن تتطور تدريجيًا.

 

 

 

أعراض آلام الظهر

من المهم ملاحظة أنه ليس كل شخص يعاني من نفس الأعراض المرتبطة بآلام الظهر. قد يعاني بعض الأشخاص من ألم في منطقة واحدة أو اثنتين فقط من ظهورهم ، بينما يمكن للآخرين الشعور بالألم حول ظهورهم. في أوقات أخرى ، يشعر الناس بأوجاع وآلام في أسفل الظهر والرقبة والساقين. يعد نوع وشدة الألم أمرًا بالغ الأهمية أيضًا. تشمل الأعراض التي يجب البحث عنها ما يلي: ألم بارد أو وخز في ظهرك أو رقبتك آلام الرقبة أو أعلى الظهر ، خاصة عند الانحناء أو الالتواء.ألم خفيف وخفقان في ظهرك ، خاصة عند الاستلقاء. الدوخة و الألم الذي ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. التعرق إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة أعلاه ، فمن المهم أن ترى الطبيب.

 

 

 

كيف يمكن أن يساعد الزنجبيل وزيت الزيتون

أجرى الباحثون تجربة إكلينيكية عشوائية خاضعة للرقابة حيث استخدم المشاركون الزنجبيل أو زيت الزيتون لتخفيف آلام الظهر. تم إعطاء ما مجموعه 59 مشاركًا إما زيت الزنجبيل أو زيت الزيتون. في مجموعة زيت الزنجبيل ، أجرى المشاركون 12 جلسة علاج منزلية أسبوعية. خلال هذه الجلسات ، تم إعطاء المشاركين كبسولات من الزنجبيل أو زيت الزيتون وتم توجيههم لاتباع الخطة التجريبية التي مدتها أربعة أسابيع والتي تضمنت ما يلي:

1. في الجلسة الأولى ، تم طلب من المشاركين بتناول غرام واحد من الزنجبيل.

2. في الجلسة الثانية ، طُلب من المشاركين تناول غرام واحد من زيت الزيتون.

3. في الجلسة الثالثة ، طُلب من المشاركين تناول 4 جرامات من الزنجبيل و 2 جرام من زيت الزيتون.

 

 

 

 

علاج الزنجبيل وزيت الزيتون

1. الزنجبيل: الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل قد تخفف من آلام الظهر.

 2. زيت الزيتون: الخصائص المضادة للالتهابات لزيت الزيتون قد تهدئ من آلام الظهر.

طريقة الاستخدام: • خذ حوالي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون أو جذر الزنجبيل الطازج (بحجم كرة الجولف تقريبًا) مع حوالي خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. • اهرسي الزنجبيل أو جذر الزنجبيل بزيت الزيتون وادهنه على ظهرك. • استرخ وحاول إرخاء ظهرك. • افعل هذا لمدة 10-20 دقيقة وكرر مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في المساء. • تأكد من استخدام الزنجبيل الطازج أو الزنجبيل المطحون فقط لأن الكثير من الزنجبيل يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة. • يجب أن يتحسن ألم ظهرك في غضون أيام قليلة. 2. تشنج العضلات من المعروف أن زيت الزيتون فعال في تخفيف التشنجات العضلية.

 

 

 

أفضل وقت لاستخدام علاج الزنجبيل وزيت الزيتون

يمكن استخدام علاجات تخفيف الآلام بالزنجبيل وزيت الزيتون في أي وقت بعد الساعة 3 مساءً ، حيث يمكن امتصاص هاتين المادتين الطبيعيتين حتى بعد يوم حافل. قم بتدليك الزنجبيل وزيت الزيتون ضع كمية صغيرة من الزنجبيل أو زيت الزيتون في يديك وقم بتدليك المنطقة المصابة أسبوعيًا. تمامًا كما لو كنت تضع الزيت على بشرتك ، دلك الزنجبيل وزيت الزيتون على ظهرك المؤلم لمنع المزيد من الانزعاج. لا تضع الزنجبيل وزيت الزيتون مباشرة على بشرتك ، لأنها ساخنة جدًا على جلد الإنسان. بدلًا من ذلك ، اسكب الخليط ببساطة على وسادة قطنية وافرك المنطقة برفق ، مما يسمح للزيوت الأساسية بالتغلغل في الجلد وعمل سحرها. مكملات الزنجبيل وزيت الزيتون قبل تناول أي مكملات الزنجبيل وزيت الزيتون تأكد من استشارة الطبيب.

 

 

 

ما تحتاجه لعلاج الزنجبيل وزيت الزيتون

يمكنك العثور على العديد من وصفات الزنجبيل وزيت الزيتون على الإنترنت. الأساس الذي سنصنعه اليوم هو مشروب الزنجبيل وزيت الزيتون قليل السكر أو التدليك بالزيت. لكن يمكنك صنعها بنفسك أو تعديلها حسب ما هو متوفر في مطبخك.

المكونات 1 زنجبيل طازج متوسط ​​الحجم ، مقطع 1/2 كوب زيت زيتون ، 3/4 كوب عصير ليمون طازج (من حوالي ليمونتين) التعليمات: يُمزج الزنجبيل وزيت الزيتون وعصير الليمون في إبريق زجاجي. ضع غطاءً على الإبريق ورجه جيدًا حتى تمتزج. قدمه بارداً في كوب . معلومات غذائية: 1 كوب (250 مل) من خليط الزنجبيل وزيت الزيتون يوفر 200 سعر حراري ، 11 جرام من الدهون  ، 5.7 جرام من الكربوهيدرات ، 1.9 جرام من البروتين ، و 2.8 جرام من الألياف الغذائية.

 

 

 

استنتاج

الزنجبيل علاج طبيعي رائع لتخفيف آلام الظهر. من السهل استخدامه في الوصفات ، مثل هذه الوصفات التي ستساعدك على تخفيف آلام ظهرك وتقوية قلبك.



تابعنا من هنا

author-img
رشا سيدة جزائرية مهتمة بالموضة و الجمال و الوصفات الطبيعية وكذلك المحافظة على لياقة الجسم ،وكل ما يفيد صحة السيدات مرحبا بكم معنا اتمنى ان تستفيدو من المحتوى المقدم منا لكم

تعليقات

التنقل السريع