القائمة الرئيسية

الصفحات

8 فوائد لا تصدق عند تناول البطيخ

 8 فوائد لا تصدق عند تناول البطيخ

فوائد البطيخ,البطيخ,فوائد البطيخ واضراره,فوائد البطيخ الاحمر,فوائد,ما فوائد البطيخ,فوائد اكل البطيخ,فوائد البطيخ للحامل,فوائد البطيخ الصحية,فوائد عصير البطيخ,البطيخ الاحمر,فوائد حب البطيخ,فوائد البطيخ الاصفر,فوائد البطيخ الاخضر,فوائد البطيخ 2017,فوائد البطيخ 2018,فوائد البطيخ على الريق,فوائد البطيخ للضغط,فوائد البطيخ للمعدة,فوائد قشر البطيخ,فوائد البطيخ لمرضى السكر,عصير البطيخ فوائد,فوائد البطيخ الصحية المذهلة,عصير البطيخ,قشور البطيخ


لا يدرك الكثيرون أن البطيخ ليس مجرد فاكهة حلوة ولذيذة ، ولكنه يجلب أيضًا العديد من الفوائد الغذائية والصحية للجسم ، نذكر منها :

1- يعزز الترطيب

يحتوي البطيخ على 92٪ من الماء ، لذا فإن هذه الفاكهة الصيفية هي مثال رائع  وفعال على  ترطيب الجسم من خلال الاكل. يجب البقاء رطبًا ضروري لمزيد من الطاقة على مدار اليوم ، وتحسين الأداء البدني ، وعدم الصداع وتنظيم حركة الأمعاء ، ناهيك عن أن الترطيب ضروري للبشرة المتوهجة الندية أيضا .

2- يحارب الالتهابات

يعتبر البطيخ فاكهة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا ومكافحة الإجهاد التأكسدي لأعضاء وخلايا الجسم ، وهو أمر ضروري لتجنب مخاطر صحية أكبر.

من أهم مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ الليكوبين وفيتامين سي ، كما أنه يحتوي على الليكوبين أكثر من أي فاكهة أو خضروات أخرى.

3- يدعم صحة البشرة

يحتوي البطيخ على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في دعم صحة البشرة ونضارتها ، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي الغني ، وتعزيز إنتاج الكولاجين ، مما يقلل من ظهور التجاعيد وفقدان المرونة. يساعد المحتوى المائي العالي للبطيخ أيضًا في القضاء على جفاف الجلد وبهتانه ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة.

4- يقي من حروق الشمس

قضم البطيخ عند تعرضه لأشعة الشمس. بفضل  الكاروتينات التي يحتوي عليها ، بما في ذلك الليكوبين وبيتا كاروتين ، تحمي بشرتك من حروق الشمس وتساعد خلاياك على محاربة أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

5- يقوي جهاز المناعة

يعد البطيخ مصدرًا رائعًا لفيتامين سي ، وهو أحد العناصر الغذائية العديدة التي تعزز المناعة والتقليل من  الإصابة بنزلات البرد. يحتوي البطيخ على ثمانية بالمائة من الحصة اليومية الموصى بها من فيتامين أ ، مما يساعد على دعم جهاز المناعة عن طريق تحسين وظيفة الخلايا المناعية.

6- يهدئ آلام العضلات

يعد البطيخ إضافة رائعة لوجبتك الخفيفة بعد التمرين لأنه يحتوي على ستة بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في منع تقلصات العضلات. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البطيخ على الأحماض الأمينية L-citrulline التي تساعد في تخفيف آلام العضلات.

7- يدعم صحة القلب

البطيخ مليء بالعناصر الغذائية ، مما يجعله خيارًا صحيًا للقلب ، وذلك بفضل مادة الليكوبين والسيترولين التي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم الصحي وزيادة مستويات أكسيد النيتريك في الجسم ، مما يؤدي إلى إرخاء الأوعية الدموية ، وبالتالي خفض ضغط الدم.

8- يحسن الهضم

بفضل محتواه العالي من الماء والألياف ، يدعم البطيخ الجهاز الهضمي ، وينظم حركة الأمعاء والقولون ، مما يحسن الصحة العامة.

أتمنى ان أكون قد افدتكم في مقالي هذا وتعرفتم معنا عن فوائد البطيخ شكرا على اهتمامكم والى مقال قادم



تابعنا من هنا

author-img
رشا سيدة جزائرية مهتمة بالموضة و الجمال و الوصفات الطبيعية وكذلك المحافظة على لياقة الجسم ،وكل ما يفيد صحة السيدات مرحبا بكم معنا اتمنى ان تستفيدو من المحتوى المقدم منا لكم

تعليقات

التنقل السريع